cosmeSurge

Your CosmeSurge Guide

Type what you are looking for. We'll help you find it

Popular Searches: Dermatologist General Surgeon Plastic Surgery

Blogs

Role of PS in breast cancer

دور جراحة التجميل في علاج سرطان الثدي

  • 679 Views
  • Oct 15, 2021

أول ما يخطر ببال المرأة عندما تسمع كلمة “سرطان الثدي” هو أهمية ثدييها. يمكن أن تكون فكرة فقدان أحد الثديين أو كليهما في رحلة العلاج أمرًا شاقًا. الثديان جزء مهم من جسد الأنثى وتريد الاحتفاظ بهما بأي ثمن. ولكن للسيطرة على انتشار العدوى والنمو السريع للخلايا السرطانية في الجسم ، ينصح الخبراء في كثير من الأحيان باستئصال الثدي لبعض السيدات.

إذا كان الإجراء العلاجي يتطلب استئصال الثدي ، فإن إعادة بناء الثدي تأتي تباعاً ، وتزود العديد من العيادات المرضى بمجموعة من كلا الإجراءين. نظرًا لأن إعادة بناء الثدي أصبحت إجراءً سريعًا يجب اتباعه بعد استئصال الثدي ، كما إن دور جراح التجميل يصبح أيضًا أمرًا لا مفر منه.

ما هو دور الجراحة التجميلية في علاج سرطان الثدي؟

غالبًا ما يتعاون جراحو التجميل وجراحو الثدي أثناء إجراء عملية استئصال الثدي لأن العديد من المرضى يختارون علاج إعادة بناء الثدي بعد استئصال الثدي مباشرة ، مما يعني أن دور جراح التجميل يبدأ بعد انتهاء جراح الثدي من عمله. لتحديد أفضل مسار للعلاج ، يلتقي الجراحون ويناقشون الحالة معًا ويتخذون قرارًا ويعرضونه على المريض. هذه هي الأشياء التي تمت مناقشتها قبل الإجراء بكثير مع المرضى.

يلعب جراحو التجميل دورًا محوريًا في العمليات الجراحية الترميمية في الجسم ، وبالتالي يلعبون دورًا أساسيًا في العلاج الترميمي للثدي أيضًا.

يمكن لجراحي التجميل الذين يجرون جراحات ترميم الثدي تغيير حجم الثدي أو إعادة تشكيله أو إعادة بناء الثدي. أثناء عملية إعادة بناء الثدي ، يقوم الخبراء بإنشاء الثدي باستخدام حشوة صناعية تسمى إعادة بناء الصدر بالحشوة أو باستخدام  أنسجة من مكان آخر من جسم المريض وتسمى العملية بالبناء الذاتي.

هناك عدة عوامل نحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند اختيار نوع الجراحة لإعادة بناء الثدي:

  • نوع استئصال الثدي هو العامل الأول الذي يجب أخذه في الاعتبار. تختار معظم النساء إعادة بناء الثدي بعد استئصال الثدي مباشرة لأنهن لا يرغبن في الشعور بالاكتئاب بفكرة فقدان هذا الجزء من الجسم. ومن ثم ، فإن إجراء إعادة البناء يأتي بعد استئصال الثدي. لكن بعض النساء يفكرن في جراحة إعادة البناء بعد بضعة أشهر أو سنوات من استئصال الثدي لأنهن يرغبن في إراحة أجسادهن ولا يرغبن في الخضوع لصدمة العمليات الجراحية المزدوجة في وقت واحد.
  •  نوع جسم المريض هو عامل مهم آخر يساعد الطبيب في تحديد توقيت وحاجة إعادة بناء الثدي.
  • يساعد أسلوب علاج السرطان الذي اتبعه الطبيب المعالج جراح التجميل على تحديد مسار الإجراء لإعادة بناء الثدي.

على الأرجح ، سيطرح جراح التجميل الأسئلة التالية على المريض:

  • هل من المهم إعادة بناء الثدي بالنسبة لك؟
  • هل أنت بخير مع العيش مع ثدي يمكن ارتداؤه وخلعه؟
  • هل ستشعرين بالراحة بعد زراعة الثدي أو إعادة ترميمه؟
  • قد تحتاجين إلى أكثر من عملية جراحية لإعادة بناء الثدي بعد استئصال الثدي. هل أنت موافق على ذلك؟

إذا أراد المرضى اختيار جراحة زرع الحشوة أو بناء الأنسجة الممنوحة من جزء آخر من الجسم ، فسيقوم الجراح بإجراء بعض الفحوصات لتقييم الأوعية الدموية في أجزاء الجسم مثل البطن لمعرفة جدوى استخدام الأنسجة لإعادة البناء. تُستخدم الدهون والجلد السفلي في البطن لإعادة بناء الأنسجة لأنها تعتبر الموقع الأكثر ملاءمة. يتم تشريح القفص الصدري وعزل الأوعية الدموية.

يلعب جراحو التجميل دورًا مهمًا لمساعدة المرضى في اتخاذ القرار الصحيح لاختيار الجراحة.

فيما يلي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام التي يجب على المرضى معرفتها حول جراحة إعادة بناء الثدي:

  • لا يوجد سبب محدد للذهاب للنساء لإجراء العملية. قد تفكر بعض النساء في الخضوع للجراحة لأسباب مختلفة غير سرطان الثدي. قد ترغب بعض النساء في تصغير أو زيادة حجم الثديين. أيضًا ، إذا كان لديهم مشكلة ترهل بسبب العمر أو إصابة ما ، فقد يفكرون في إعادة بناء الثدي.
  • خلافًا لما هو سائد ، يمكن لبعض النساء العودة إلى المنزل في نفس اليوم بعد الجراحة ، خاصة إذا لم تكن هناك مضاعفات. هذا ممكن فقط إذا كانت الظروف ملائمة. يكون الشفاء جيدًا وسريعًا إذا أجريت الجراحة تحت الجلد وكانت الغرز قابلة للذوبان.
  • يمكنك مناقشة حجم الثدي المرغوب به بالمجمل مع الجراح حتى تتم إعادة البناء وفقًا لذلك.
  • إذا تأثر أي ثدي بسبب سرطان الثدي ، فيمكن إعادة بنائه بشكل مستقل عن الآخر. ولكن يمكن رفع الآخر أو تصغيره أو زيادته لاستكمال وتحقيق التناسق في الحجم والشكل والموضع لكلا الثديين. هذه بعض العناصر التي تمت مناقشتها مع المريض قبل الإجراء. يجب على جراح التجميل أن يأخذ بعين الاعتبار هذه النقاط بدقة حتى يتحقق الكمال في الإجراء.

هناك أسباب مختلفة للسيدات للذهاب لإعادة بناء الثدي. سيناقش جراحو التجميل الحقائق مع المرضى.

توفر عيادات كوزميسيرج أفضل خيارات الجراحة التجميلية والترميمية. لدينا عيادات مجهزة بتكنولوجيا متقدمة لتقديم أفضل الخيارات الجراحية للمرضى التي يمكن أن تعزز شخصياتهم الداخلية والخارجية. تزيد هذه العمليات من ثقة المرضى. يعتقد الجراحون لدينا أن الجراحة التجميلية تقوم على ثلاثة معايير ؛ الرؤية الفنية ومعرفة الخبراء والتقنيات الدقيقة. أطباؤنا هم من المهنيين المتميزين الذين يمزجون ذكاء الإنسان مع التكنولوجيا لتحقيق نتائج مبهرة.

مما يؤخذ في الحسبان

إعادة بناء الثدي هو اختيار شخصي وليس ضرورة طبية للمريضة. إنها عملية جراحية يمكنها استعادة مظهر جسم المرأة وتحسينه بعد استئصال الثدي.

Related Posts

Categories

Hi there 👋