تجميل الأذن

نظرة عامة

غالباً ما يَجد الأطفال ذوو الآذان الكبيرة أنفسهم محطّاً للأنظار ومحلّاً للسخرية، مما يجعل من الصعب عليهم التأقلم مع جو المدرسة، كما يميل البالغون الذين لديهم آذان كبيرة للشعور بالخجل، ومن هنا تظهر أهمية جراحات تجميل الأذن لتصحيح هذا النوع من عيوب الجسم.

تساعد جراحات تجميل الأذن على إعادة تشكيل الأذن، وتصغير حجمها، منحها صورة أكثر تناسقاً، أو تغيير وضعها لتصبح أقرب إلى الرأس، حيث يعمل هذا الإجراء الطبي على تصغير حجم الآذان الكبيرة أو البارزة (الأذن الوطواطية) عن طريق تقليل المسافة بينها وبين الرأس، بالإضافة إلى تغيير حجم غضاريف الأذن وشكلها، أو إزالتها.

يشمل هذا الإجراء أيضاً إعادة تشكيل غضاريف الأذن وسحبها، مما يعمل على الحدِّ من بروز الأذن. والجدير بالذكر أنَّ هذا الإجراء يتم فقط على الأذن الخارجية، ولا يؤثر مطلقاً على حاسة السمع.

من تستطيع الخضوع لهذا العلاج؟

ننصحكِ بالتفكير في جراحة تجميل الأذن إذا كنتِ ترغبين في التخلص من مظهر الأذن البارزة، حيث سيمنحكِ هذا الإجراء مظهراً جديداً كلياً، كما أنه يمكن إجراء هذا النوع من الجراحات في أي مرحلة عمرية بعد أن تبلغ الأذن حجمها الطبيعي المكتمل (أو تشارف على بلوغه) أيْ مِن عمر 5 إلى 6 سنوات.

معلومات أساسية

  • مدة الإجراء الطبي: من ساعة إلى ساعتين
  • التخدير: تخدير عام، أو منوم بسيط (مهدئ للأعصاب)، وتخدير موضعي
  • العلاج داخل/ خارج العيادة: في نفس اليوم
  • الإجازة من العمل: 7 أيام
  • العودة لممارسة الحياة الطبيعية والرياضة: 3 أسابيع أو أكثر

حجز المواعيد

Ear Reshaping

OVERVIEW

Children with large ears often find themselves the target of jokes, making it hard for them to adapt to their school environment. Adults with large ears tend to be more than a little self-conscious. Ear reshaping or Otoplasty allows you to correct this bodily imperfection.

Otoplasty can reshape the ears, reduce their size, make them more symmetric or position them closer to the head. The procedure reduces large or protruding ears by setting them closer to your head, as well as moulding, shaping and/or removing cartilage.

It involves reforming the cartilage that shapes the ear and pulls the cartilage, which reduces the ear protrusion. Only the outer ear is operated upon, and the operation does not affect normal hearing.

WHO SHOULD CONSIDER THIS TREATMENT?

If you want less protruding ears you should consider Otoplasty. It can be performed at any age after the ears have reached (or nearly reached) their full size, which is around 5 to 6 years of age. The procedure will dramatically change a person’s appearance.

WHAT YOU SHOULD KNOW

The Essential Facts

  • Length of Procedure : 5 to 10 minutes
  • Anaesthesia : General anaesthetic or light sedation (twilight anaesthesia) and local anaesthesia
  • Inpatient / Outpatient : Day case
  • Time off from work : 7 days
  • Getting back to normal/sport : 3+ weeks.

BOOK AN APPOINTMENT